منتدى جامعة الرباط الوطني

منتدى كلية دراسات الحاسوب فرع ام درمان


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اقوال عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 اقوال عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم في الأحد نوفمبر 08, 2009 6:07 pm

اقوال عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم


- يعتبر الإسلام أول الأديان منادياً ومطابقاً للديمقراطية وتبدأ هذه الديمقراطية في المسجد خمس مرات في اليوم الواحد، عندما ينادى للصلاة ويسجد القروي والملك جنباً إلي جنب اعترافاً بأن الله اكبر ما أدهشتني هي هذه الوحدة غير القابلة للتقسيم والتي جعلت من كل رجل بشكل تلقائي اخاً للأخر.الشاعرة سار وجني ندو- الهند



2- وإذا حكمنا على العظمة بما كان للعظيم من اثر في الناس قلنا ان محمد كان أعظم عظماء التاريخ، فقد اخذ على نفسه ان يرفع المستوى الروحي والأخلاقي لشعب القت به في دياجير الهمجية حرارة الجو وجدب الصحراء وقد نجح في تحقيق هذا الغرض نجاحاً لم يدانه فيه أي مصلح اخر في التاريخ.

المؤرخ ويل دورانت- بريطانيا



3- خلف محمد للعالم كتاباً هو أية البلاغة وسجل للأخلاق ،وكتاب مقدس وليس بين المسائل العلمية المكتشفة الحديثة أو المكتشفات الحديثة مسألة تتعارض مع الأسس الإسلامية، فالانسجام تام بين تعاليم القرآن والقوانين الطبيعية.

العلامة الكس لوازون- فرنسا



4- من المستحيل لأي شخص يدرس حياة وشخصية العرب العظيم ويعرف كيف عاش هذا النبي وكيف علّم الناس إلا ان يشعر بتبجيل هذا النبي الجليل، وهو احد رسل الله العظماء ورغم انني سوف أعرض فيما أروي لكم أشياء قد تكون مألوفة للعديد من الناس فأنني اشعر في كل مرة اعيد فيها قراءة هذه الأشياء بإعجاب وتبجيل متجددين لهذا المعلم العربي العظيم .

المفكرة آن بيزانت- كتاب حياة وتعاليم محمد- دار مادرس للنشر بريطانيا 1932م





لوحظ على محمد منذ صباه انه كان شاباً مفكراً وقد سماه أصحابه الأمين رجل الصدق والوفاء في افعاله واقواله وافكاره، وقد لاحظوا انه مامن كلمة تخرج من فيه إلا وفيها حكمة بليغة واني لأعرف عنه انه كان كثير الصمت يسكت حيث لاموجب للكلام فإذا نطق فما شئت من لُب، وقد رأيناه طوال حياته رجلاً راسخ المبدأ صارم العزم بعيد الهم كريماً.. براً.. رؤوفاً.. تقياً.. فاضلاً.. حراً.. رجلاً شديد الجد مخلصاً وهو مع ذلك سهل الجانب لين العريكة جم البشر والطلاقة حميد العشرة حلو الإيناس بل ربما مازح وداعب وكان على العموم تضيئ وجهه ابتسامة مشرقة من فؤادٍ صادق، وكان ذكي اللب شهم الفؤاد عظيماً بفطرته لم تثقفه مدرسة ولاهذبه معلم وهو غني عن ذلك فأدى عمله في الحياة وحده في أعماق الصحراء.

إني لأحب محمداً لبراءة طبعه من الرأي والتصنع، ولقد كان ابن القفار هذا رجلاً مستقل الرأي لايعول إلا على نفسه ولايدعي ماليس فيه ولم يكن متكبراً ولكنه لم يكن ذليلاً.





ما كان من محمد إلا أن تناول المجتمع العربي هدماً من أصوله وجذوره وأشاد صرحاً اجتماعياً جديداً، هذا العمل الباهر لم تخطئه عين ابن خلدون النافذة الثاقبة.

إن محمداً هدم اشكال القبيلة والأسرة المعروفين آنذاك ومحا منه الشخصية الفردية والموالاة والجماعات المتحالفة.

من يعتنق دين الإسلام عليه أن ينشئ روابطه كلها ومنها رابطة قرباه وأسرته، إلا إذا كانوا يعتنقون دينه فما دامو هم على دينهم القديم فانه يقول لهم كما قال إبراهيم لأهله:

« لقد تقطعت بيننا الأسباب »

كان محمد رسول الله إلى الشعوب الأخرى، كما كان رسول الله إلى العرب.

المفكر دافيد داي سانتيلانا- ايطاليا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى